سفر

الصعود في El Cocuy National Park (المشي في كولومبيا)

Pin
Send

قبل بضعة حسابات قررنا الذهاب إلى واحدة من أكثر من غيرها غير معروف وفي الوقت نفسه غامضة لكولومبيا ، ومنتزه El Cocuy الوطني ، وهو نظام جبلي لا يصدق مع قمم أكثر من 5000 متر لا يزال مغطى بالثلوج. هذه هي قصة رحلتنا.

المنبر - El Cocuy الحديقة الوطنية

كولومبيا. الصعود في الحديقة الوطنية El Cocuy

كانت كولومبيا دائمًا واحدة من تلك الدول التي لفتت انتباهنا دائمًا ، كارلوس واحد من أعضاء البعثة ومقره في مدريد لأكثر من 10 سنوات ، وكولومبي ، وكان يتحدث دائمًا عن عجائب عنه ، بدلاً من ذلك ، الصحافة ، تحدثت الأخبار وحديث الناس دائمًا عن أشياء سلبية عن ذلك البلد. هذا إذا كان غير آمن وخطير ، مرتبط دائمًا بالأمن ، لكن لم يستطع أحد أن يقول ما في كولومبيا. الغابة؟ ، الشواطئ؟ ، بوغوتا؟ ، فارك؟ ، حرب العصابات؟ ... ولكن القليل آخر.

أخبرنا الناس من حولنا أننا إذا كنا مجانين ، فلا شيء جيد ، لكن لا شيء جعلنا نغير رأينا.

لقد تغيرت كولومبيا كثيرا في السنوات الأخيرة ، زاد الأمن كثيرا.لقد أصبحت دولة حديثة في المدن الكبيرة والريفية والساحرة في القرى ، ولكن قبل كل شيء أكثر أمانا.

كولومبيا ليست العالم الثالث ، على الأقل في المدن الكبرى ، وتلك القوالب النمطية أو الكليشيهات التي لم نعد موجودة في معظمها ، ولكن هذا صحيح جدًا ، كما في بقية أمريكا ، تتركز الثروة في المدن الكبرى . هناك مناطق مثل المحيط الهادئ ، والمناطق الحدودية ، والتي هي معقدة للوصول وما زالت تعيش في العديد من المدن مثل مئات السنين ، الشعوب الأصلية.

ومع ذلك ، كما هو الحال مع أي رحلة أخرى ، نوصي بالتشاور مع MAE مسبقًا ، نظرًا لوجود مناطق غير آمنة حاليًا ، كما هو الحال في معظم دول العالم التي لديها أشياء مثيرة للاهتمام يمكن عرضها. بالمناسبة ، كانت إسبانيا ، حتى وقت قريب ، تعتبر خطرة بالنسبة للمواطنين اليابانيين بسبب العدد الكبير من عمليات السطو والهجمات ، وبالتالي ، لا يمكن أن تكون كولومبيا عقبة.

المعبر في El Cocuy

اليوم 1 ، بوغوتا

عندما وصلنا إلى مطار الدورادو في بوغوتا"Gallardón" يستقبلنا ، كل شيء قيد الإنشاء! ... نظرًا لأنك لا ترى شيئًا مختلفًا أكثر عن بلد آخر مع نمو محسد وفي عملية الحداثة.

على الرغم من أن الهدف ليس التحدث عن بوغوتا ، فمن الصحيح أن بوغوتا ، كنقطة انطلاق لرحلتنا ، روابط هامة جدًا مع Cocuy. الأول هو الارتفاع ، بوغوتا هو أكثر من 2600 متر ، وهو الارتفاع المثالي لبدء التأقلم. قادمًا من مدريد ، دعونا لا ننسى أننا على بعد 600 متر (وهي أعلى عاصمة غريبة في أوروبا) ، وتسلق 2000 متر في الحال ليس بالأمر السيئ.

يحيط بوغوتا الجبال إلى الشرق من أكثر من 3000m وفي واحد منهم هناك محبسة مشغول يسمى مونتسيرات ، وجهتنا الأولى. دعونا نرى كيف نشعر 3000 متر في آن واحد ... في هذا المحبسة كل يوم أحد مئات الناس يصعد لتكريم يسوع. مكان مثالي لاختبار سلوكك في الارتفاع ورؤية كل بوغوتا من الجبال.

كحكاية ، داخل محبسة مونتسيرات نواجه زوج من العث بحجم جهاز iPad. لا أود أن يكون لهم في أسفل خزانة بلدي ...

الرابط الثاني هو النقل. بوغوتا هي نقطة الانطلاق الرئيسية للعديد من المواقع البعيدة في كولومبيا.

يوم 2 ، المغادرة إلى El Cocuy

المرحلة 1: 4 كم ، 164 تصاعدي و 65 تنازلي. ارتفاع 3980 كحد أقصى.

أفضل طريقة للوصول إلى Cocuy هي عن طريق البر ، إما عن طريق استئجار سيارة أو ركوب الحافلة. قررنا الذهاب بالحافلة أساسًا لعدم الخروج من السيارة لمدة 4 أيام دون استخدام ، وهي أغلى ثمناً للغاية ، ولتسهيل عملية السفر ليلا.

و Cocuy

إنها تستغرق 12 ساعة بالحافلة ، والحقيقة هي أننا قررنا شراء تذكرة في "Libertadores" ، وهو نوع من ALSA في إسبانيا ، مع حافلات حديثة ومريحة للغاية. مقابل 3 يورو للفرق ، تسافر في حافلات أفضل وأكثر راحة.

نترك بوغوتا في الساعة 7 مساءً إلى كوكوي بويبلو ، وهي بلدة استعمارية جميلة في وسط الجبال التي يزيد طولها عن 4000 متر.

وصلنا إلى Cocuy بعد 13 ساعة ، لذلك أنقذنا ليلة فندق بالنوم على متن الحافلة. تبلغ مساحة كوكوي تقريبًا نفس ارتفاع بوغوتا ، على بعد حوالي 2650 مترًا ولأننا في موقع جغرافي حيث توجد كوكوي على الخريطة ، يجب أن نعرف أولاً كيف تقع جبال الأنديز في الجغرافيا الكولومبية.

تسيطر جبال الأنديز على النصف الغربي من كولومبيا ، وتنقسم إلى ثلاث سلاسل جبلية كبيرة، الوسطى (مع Parque de los Nevados) ، والشرقية (مع Sierra Nevada del Cocuy) و Occidental والشمال ، مع Sierra Nevada de Santa ، و Serranía del Baudó و Serranía de la Macarena. في أعلى أجزاء سلسلة الجبال توجد براكين ، بعضها نشط أحيانًا. أعلى نقطة في البلاد هي القمة كريستوفر كولومبوس في سييرا نيفادا دي سانتا مارتا ، والتي يبلغ ارتفاعها 5775 م. ال سييرا نيفادا ويعتبر أعلى جبل في العالم عن طريق البحر.

الجبال الرئيسية التي تمت زيارتها في كولومبيا هي ، من الشمال إلى الجنوب ، سييرا نيفادا (المدينة المفقودة) ، سييرا نيفادا ديل cocuyو Parque de los Nevados والبراكين Puracé و Galeras.

في الوقت الحاضر ، و سييرا نيفادا دي سانتا مارتا (باستثناء المنطقة الساحلية و المدينة المفقودة) ، العديد من المستنقعات في سلسلة الجبال الوسطى والشرقية ونيفادو ديل هويلا.

تبلغ مساحة كوكوي ديل 306،000 هكتار ، وقد تم إنشاؤها عام 1977 في بوياكا وأراوكا وكازاناري. تتراوح درجة الحرارة بين -4 درجة مئوية و 20 درجة مئوية. يتراوح ارتفاع الجزء الجبلي من سييرا بين 3500 و 5330 مترًا فوق مستوى سطح البحر ويضم أعلى قمم سلسلة الجبال الشرقية.

معلومات الحديقة الأساسية:

• متوسط ​​درجة الحرارة بين -4 و 20 درجة مئوية.
  • مرتفعات بين 600 و 5300 متر.
  • 22 قمم ثلجية.

القطاع الشمالي

هذا القطاع على حد سواء جذابة Ritacuba، الأسود والأبيض ، كونها ريتاكوبا بلانكو على ارتفاع 5،333 متر أعلى قمة في سييرا وسهلة التسلق.

يمكنك العثور على الإقامة والخيول لمتسلقي الجبال في Kanwara Cabins.

بالإضافة إلى ذلك ، من خلال هذا القطاع ، يمكنك البدء في العودة إلى Cocuy ، وهي رحلة من 5 إلى 7 أيام ، تعتبر واحدة من أجملها في كولومبيا.

القطاع المركزي

يتمتع القطاع المركزي بعدة قمم مهمة وقليلة الزيارة ، مثل Picacho (4،990m) و Puntiagudo جنوب ريتاكوبا وايتو San Pablines North and South (5،180m) و El Castillo (5،120m) ، وهي أعلى قمة مع أصعب طريق طبيعي. يتطلب تسلق هذه القمم ما بين يوم واحد إلى ثلاثة أيام للوصول إلى تجربة الحبال الجليدية والمنحدرات الجليدية.

مناظر من المدخل الجنوبي

القطاع الجنوبي

يحتوي القطاع الجنوبي على بحيرة لاغونا غراندي دي لا سييرا على ارتفاع 4،510 م ، وتعتبر أجمل بحيرة في أمريكا الجنوبية ، وحولها شكل الهلال قمم كونكافيتو التي يبلغ طولها 5100 متر ، وكونكافو ، ولوس بورتاليس ، البالغ طولها 5200 متر توتي من 4975 متر ، صخرة منبر الشيطان العملاق وصخور السكر بمسافة 5250 متر.

هذا هو القطاع الذي نختاره وهذا هو المكان الذي بدأت رحلتنا الحقيقية.

نتطلع إلى طريقنا ، نغادر El Cocuy باتجاه الجزء الجنوبي من الحديقة الوطنية بعد إبلاغنا بالطقس وتناول وجبة الإفطار في فندق جميل. نصحنا مكتب الحديقة بعدم المرور عبر المنطقة الجنوبية ، بسبب مرور حرب عصابات قبل بضعة أيام. من ناحية أخرى ، أشار ملازم لا يزيد عن 22 عامًا من موقع الجيش في كوكوي إلى عكس ذلك. إنها منطقة آمنة قال. صحيح أن رجال العصابات كانوا موجودين هناك منذ بضع سنوات ، لكنهم اليوم على بعد مئات الكيلومترات ، لذلك قررنا الاهتمام بالجيش.

El Cocuy ، المدينة

من أجل الوصول إلى مدخل الحديقة ، وبالتالي البدء في الطريق في Cocuy ، تمكنا من الاتصال بـ Alfredo ، وهو مزارع في المنطقة ، لتكون قادرًا على السفر في 4 × 4 على بعد أكثر من 20 كم بين و cocuy ومدخل الحديقة الوطنية. هناك إمكانية للذهاب في سيارة رجل الحليب إلى المدخل ، ولكن في بعض الأحيان يسود الطقس ، لم نكن لنستقبل سكان المنطقة ونرى أبقار الحلوب ... نعم ، من المؤكد أنها مثيرة للاهتمام ، لكن هذه المرة أردنا يصل قبل ذلك بقليل ، قبل 3 أو 4 ساعات ...

إنه طريق ترابي يمر عبر مختلف المزارع حيث يمكنك رؤية المصدر الرئيسي للدخل في المنطقة ، الثروة الحيوانية.

وصلنا إلى Finca de los Herrera ، المدخل الجنوبي ، بعد ساعتين ، ويتركنا 4 × 4 عند مدخل الحديقة مباشرة ، حيث تقع Finca de Los Herrera ، وهي مزرعة فريدة من نوعها للماشية. هناك إمكانية لحمل البغال على ارتفاع يصل إلى 4100 متر ، وساعة ونصف الساعة ، كنا حوالي 3900 ، والحقيقة ، مقابل 3 يورو أو 4 يورو لكل شخص ، سوف نشكر الظهر في وقت لاحق.

مع اقترابنا من منطقة التخييم في El Cocuy ، بدأت تظهر نفسها كما هي. المياه في كل مكان ، والضعفاء ، تم عرض الآلاف منهم عند أقدامنا. المناظر الطبيعية لا تصدق ، حيث أن النباتات مختلفة تمامًا عن النباتات الأوروبية ، ولا نقولها ، في كثير من أنحاء العالم.

ولكن ليس فقط النباتات ظهرت ، ولكن أيضا الضباب والمطر. كمخططين جيدين ، وسترى لاحقًا ، اخترنا موسم الأمطار ، وفي الخلفية ، ليس بعيدًا عن هدفنا الأول ، كان المطر يظهر.

فينكا لوس هيريرا - كوكوي

كانت منطقة التخييم في قطاع لاس لاغونيلاس، منطقة مليئة بالبحيرات وبالطبع الضعيفة.

Cocuy ، نحو منطقة التخييم
Cocuy - 4000 متر

في الصورة ، يمكنك رؤية الصورة التي كانت وراء المتجر مباشرة ، البحيرة المطلية، وعميقة جدا في قطاع Sugarloaf الجنوبية.

كوكوي - لاجونا بنتادا 4000 متر

وصلنا في الساعة 3 صباحًا في منطقة التخييم ، في وقت أقرب مما كان متوقعًا ، لذلك قررنا أن نجعل طريق التأقلم حتى 4،300 متر ، إجمالى ، الغسق في الساعة 6 بعد الظهر ...

بالانتقال من سكتة دماغية من 2650 متر إلى 4000 متر أخشى أننا لا نفعل ذلك كل يوم ، لذلك من الضروري التأقلم قبل كل شيء ، وليس بذل جهد مفرط.

Cocuy ، منطقة التخييم بالقرب من الملجأ

اليوم 3 ، نحو بحيرة الساحة

المرحلة 2: 19.8 كم. 1،364m تصاعدي ، وتنازلي 1،313m. أقصى ارتفاع: 4600 متر

في اليوم التالي توقعنا أكثر من 11 ساعة من الطريق. وعلى الرغم من تهديد المطر في اليوم السابق ، إلا أنني لم أحضر مظهرًا ، إلا أن الضباب كان موجودًا في واحدة من أجمل أماكن العبور.

بمجرد أن نبدأ نعبر العديد من البحيرات وغابة كبيرة من frailejones.

كوكوي - 4100 متر

بعد 3 ساعات ، وصلنا إلى الارتفاع الأول البالغ 4600 ، وليس أعلى ارتفاع ، ولكن الأكثر ميلًا. هناك بدأنا نتذكر من الرحلات السابقة ما الذي تشعر به مع الارتفاع. مشينا لبعض الوقت مثل الدمى الشهيرة ، خطوة بخطوة ، حيث بدأنا نشعر بالارتفاع وأي جهد سيكون ضارًا.

عند الوصول إلى عبور أو مرور Cusiri، استنفدت ، يمكننا أن نرى جبهة تقترب منا ، مقدمة لسوء الاحوال الجوية. قانون أم ميرفي يرحب بنا ...

عند خفض المستوى الأول إلى 4100 أو نحو ذلك ، وصلنا إلى منطقة من الأنهار البلورية ، حيث شربنا دون توقف لفترة من الوقت. وقد Cocuy عمليا مياه الشرب في جميع المراحل ، بسبب جودة مياهها.

Cocuy ، Cusiry Pass

بعد فترة وصلنا إلى أحد الأماكن التي حلمنا بها ، بلازا لاجوناجمل بحيرة في أمريكا الجنوبية. بعد رؤية أتيتلان في غواتيمالا ، اعتقدت أنه سيكون من الصعب رؤية بحيرة أكثر إثارة للإعجاب ، لكننا رأيت أنه من الممكن مشاهدة الصور في المدونات ، لكن للأسف ظهر مورفي مرة أخرى. وصلنا ، وكان على حافة البحيرة الضباب. على بعد أمتار قليلة من الشاطئ ، لم يكن بإمكانك رؤية أي شيء تقريبًا ، فقد كان الإقصاء! ، في كل مكان ، ولم نر أي شيء تقريبًا من البحيرة. كارثة ، والحقيقة ، هزيمة كبيرة ...

Cocuy ، في الطريق إلى Laguna de la Plaza

ال بلازا لاجون إنه محاط بفرض 5000 متر من القمم والشلالات ، لم نتمكن من رؤية أي منها ، لكننا تركنا مع الشعور وخيالنا ، على أي حال ، لم يكن الأفضل بعد.

بعد مغادرة بلازا لاجون أول ما يتبادر إلى الذهن هو أن لديك نصف الطريق فقط ، لأنه ليس دائريًا ، وقبل كل شيء ، يصعد إلى الارتفاع الأول البالغ 4600 ، من 4،300 وهو البحيرة ، ينخفض ​​إلى 4000 ويعود ليصعد إلى 4600 يصبح ثقيلا ، ثقيل جدا.

كوكوي - لاجونا دي لا بلازا

أصبح دور الجحيم قليلا ، الأزمة الثانية، بما أن ميغيل ، بالمناسبة ، أقوى من "العبوة" ، أعطاه طيرًا أو علوًا وبدأ في الشعور بسوء فعلي. لقد رأيت ضعفًا ، ولم أستطع المضي قدمًا ولم أستطع المضي قدمًا أمام المجموعة أو خلفها. لقد شعر بالسوء وإذا عاد ، فقد رأينا أقدامنا مزدوجة. في تلك اللحظة ، قررنا أن نعطيه واحدة من أجهزة الاتصال اللاسلكي وأن نواصل المسيرة ببطء ، لكنه انفصل عن المجموعة على بعد أمتار قليلة. أصبح التسلق إلى 4600 متر بلا نهاية بالنسبة له ، على الرغم من أنه في اليوم التالي واليوم التالي ، استغرقنا ساعة واحدة لكل ... يمكن أن يعطيك مرض الارتفاع في أي وقت ، من المهم أن تتناول جرعة كبيرة وتشرب الكثير من الماء. مرض الارتفاع لا يحترم لياقتك ، عليك فقط أن تأخذها ببطء ، قطب ، كما يقول التنزانيون.

Cocuy ، ميغيل يعاني من مرض الارتفاع

في الصورة ، يمكنك رؤية ميغيل على 4100 ، قبل الجدار مباشرةً. كنت أقسم بالآرامية.

يوم 4 ، بحثا عن الثلج

المرحلة 3: 4 كم ، 674 م تصاعدي و 34 م تنازلي. ارتفاع 4542m كحد أقصى.

في اليوم الثالث ، بعد النوم على مستوى 4000 ، التقطنا الخيام ، تاركين هدفنا هو تسلق أقرب ما يمكن إلى Sugar Loaf. على عكس بقية الأيام ، فقد حان الوقت للذهاب بثقل أكبر بكثير. من cocuy نحن تسلق أكثر من 20 كيلوجرام للشخص الواحد دون احتساب الماء ، لذلك قررنا ترك أي شيء غير ضروري في المأوى الذي كان بجوار المخيم ، نعم ، لقد أتت المخازن معنا.

كوكوي - 4،250 م

الصعود ، وجدنا بعضنا البعض العديد من الشلالات والبحيرات الصغيرة، ولكن دائما مع الثلج والسكر الرغيف في الخلفية.

نغادر إلى الجهة الجنوبية ، بالفعل مع كل الأمتعة ، بما في ذلك الخيمة ، على ارتفاع 4600 متر.

كانت السماء تمطر لجزء كبير من الطريق ، حتى وصلنا إلى قطاع الفنادق، القطاع الذي تصل فيه البغال ، على ارتفاع حوالي 4100 متر ، بسبب الميل والتضاريس.

يحظر التخييم في هذا القطاع بسبب وجود طائر صغير في خطر الانقراض.

مع وجود الكثير من الوزن على الظهر ، محاور الجليد ، الحبال ، الخوذ ، المتاجر ، الأشرطة ، الماء ، الطعام ... كانت الرحلة بطيئة ، ولكن عندما ترى تغيرات الطقس ، وعلى عكس لاجونا دي لا بلازا ، يتحسن الطقس ، عينيك مفتوحة ولا تتوقف عن الاستمتاع بالتسلق.

كوكوي - 4600 متر

على سبيل المثال ، هنا لدينا فرناندو مع لفتة منتصرة ، قبل وقت قصير من الوصول إلى المنطقة التي قررنا المخيم.

كانت المنطقة التي قررنا المخيم فيها ما يزيد قليلا عن 4600 متر. وصلنا الساعة 5 ، قبل ساعة من حلول الليل ... متسرع للغاية ، لكن مع العلم أننا استيقظنا في وقت متأخر عن المعتاد ، كان علينا استعادة قوتنا.

لحظة راحة على ارتفاع 4600 متر

كانت منطقة التخييم هي المنطقة الوحيدة من الأراضي المرئية وأيضًا سطح السفينة Frailejones الوحيد.

إذا كنت ترغب في المخيم أعلى ، فالطريقة الوحيدة هي الصخور أو الثلج ، ولكن المنطقة الأكثر تغطيتها هي واحة Frailejones الصغيرة. إنها أكثر المناطق المحمية ، وعلى بعد أمتار قليلة ، توجد مناظر لا تصدق من الأنهار الجليدية الغربية و Sugar Loaf.

frailejones

كانت الليلة أبرد ليلة ، وجعلتنا مثل -10º ، شيء طبيعي في نهاية مارس. صحيح أن الحساء الجيد ومعجون المغلف الساخن يصنعان العشاء في مكان مثل هذا المطعم ذي الخمس نجوم. يعيش التخييم الغاز!

مساحة التخييم 4،600 متر

يوم 5 ، السكر الرغيف 5.250m

المرحلة 4: 14 كم ، 603 م تصاعدي و 13000 م تنازلي. ارتفاع 5250 متر كحد أقصى.

تقترب نهاية رحلتنا ، وعلينا الاستيقاظ في الساعة الرابعة صباحًا ، بالطبع. ضع في اعتبارك أنه في خطوط العرض هذه ، يذوب الثلج بسهولة وقبل كل شيء ، تصبح الأرض ناعمة جدًا ، لذا فمن المريح الاستيقاظ مبكرًا إذا كنت لا ترغب في الغرق في الثلج أو في شقوق الأنهار الجليدية.

في الطريق إلى الأعلى نحو. شديد البرودة ، في كولومبيا! على أرض صخرية ، مع الجبهات والفوانيس ، تهربنا من الشقوق والمنحدرين اللذين يربطان القمة باتجاه القمة ، لذلك سلكنا ببطء كإجراء وقائي وإحساس بالارتفاع.

عند الوصول إلى النقطة التي يبدأ فيها الثلج ، على بعد حوالي 4900 متر ، أدركنا أنه كان أعلى من المتوقع بنحو 100 متر ، لذلك فمن الواضح كيف تفقد هذه الجبال الثلج.

منبر الوعظ

في الصورة ، يمكنك رؤية المنبر الموجود خلفه مباشرةً والجبال الذي يظهر على اليسار رغيف السكر.

للوهلة الأولى ، نعتقد أن الأمر أمامنا بالفعل ، لكن الواقع كان عكس ذلك.

نحن نأخذ الظهر من محاور الجليد والخوذات والأشرطة ، وتسخير وحبل، حبل أكثر من 50m ، لتكون قادرة على ربط لنا جميعا 5. سقوط من فوق سيكون قاتلا.

منبر الوعظ

كنت ذاهبا إلى اليساررؤية المنبرأن المسافة التي يبدأ بها الثلج لا تبدو مرتفعة للغاية ، ولكن مع اقترابك تدرك أن جناحيها ، على بعد 100 متر تقريبًا ، من ناطحة سحاب حقيقية.

مجرد ترك المنبر على اليسار ، يبدو Sugar Loaf ، كتلة ضخمة من الثلج والجليد ، نعم ، مع الكثير من الرياح ، مع مناظر لا تصدق لللاجونا غراندي.

منظر للمنبر ، مع لاجونا غراندي على اليمين

ال رغيف السكر لقد كنت ورائي وأنا أميل كثيرًا وأتجهز مع عاصفة ثلجية كبيرة خلفها.

Cocuy - رغيف السكر - 5،250 متر

من هنا يبدأ الهجوم النهائي على رغيف السكر، 2 ساعة لتغطية 200 م ... عجب Cocuy.

رغيف السكر ، 5،250 م
سكر رغيف ، 5،250 متر - El Cocuy

2 ساعة استغرق الأمر للوصول إلى القمة وضعت بوتيرة بطيئة بسبب الارتفاع والرياح. كنا محظوظين للاستمتاع بأفضل يوم من الرحلة ، مع عدد قليل من السحب ، مثالية للتصوير الفوتوغرافي وبدون المطر المتربص.

عند تسلق رغيف السكر ، كان يسارًا على بقايا انهيار جليدي في اليوم السابق. إلى اليمين ، هناك حافة كبيرة ، ربما ليست قاتلة ، إذا كان لديك ما يكفي من البراعة لتتوقف مع الفأس الجليدي إذا وقعت. نحن بالتأكيد لا نريد أن نحاول.

بالفعل في الجزء العلوي ، وجهات النظر مثيرة للإعجاب حقا. الشعور بالوحدة والجمال ، والكثير ، على قيد الحياة ، ولكن قبل كل شيء المناظر الطبيعية الرائعة. في تلك اللحظات التي يصبح فيها الجهد كله مكافأة. ال وقد Cocuy يستحق كل هذا العناء، حقا مدهش.