سفر

لؤلؤة لاجون (مدن السكان الأصليين في نيكاراغوا)

Pin
Send

مساحات كبيرة من المياه ، جزر الجنة ، القرى الأصلية والجمال الأكثر خفية من المحيط الأطلسي نيكاراغوا في هذه المنطقة التي يرتادها السياح قليلا ، وأنا لا أعرف ما إذا كان لا بد لي من تقاسم برمح أو قارب للوصول إلى هناك ، أو لماذا أمام سواحلها هو جوهرة صغيرة من هذا البلد ، جزيرة الذرة الصغيرة.

المدن الشمالية

لؤلؤة لاجون

عندما تصل إلى مكان مثل هذا ، من الغريب أن ترى أن الإسبانية ليست هي اللغة الأكثر نطقًا ، إن لم يكن المسكيتو أو الكريول. هذا الأخير له أصله في الحاجة إلى أن يكون قادرًا على التواصل بين الأوروبيين والمواطنين في المكان ، عدة مرات للتبادل أو التبادل التجاري ، على الرغم من أن تكون قادرًا على التواصل مع أولئك الذين يأتون من خارج البلاد ، لا تزال الإسبانية هي اللغة المفضلة.

يهيمن شرق نيكاراغوا على الأشخاص الملونين ، القادمين من تبادل العبيد أو جزرهم ، وحيث لا تكاد توجد طرق لكمية الأنهار وأشجار المانغروف يسكنونها. الأشخاص الذين يعيشون على الساحل ينتقلون بشكل رئيسي بالقوارب أو البانجا ، ويعتمد رزقهم في كثير من الحالات على الصيد ، وربما تكون وسيلة العيش الأساسية. اليوم ، لا تعد السياحة سوى جزء صغير من اقتصادها ، باستثناء جزيرة Corn و Little Corn ، ولكن مثل كل شيء آخر ، يطور التقدم تدريجياً مشاريع سلاسل الفنادق الكبيرة التي ستظهر في السنوات القادمة.

مدن مسكيتو

نبدأ من ماناغوا يصل الى الفرع في حافلة لبعض الخطوط الأمريكية القديمة. لا تزال الحافلة تحتفظ بتلك الإشارات "القديمة" باللغة الإنجليزية من الستينيات أو السبعينيات ، والتي تجعلك تفكر في عدد القصص هنا وهناك التي رأيتها فيها. خلال الرحلة ، استمعنا إلى محادثة السائق ، وهو جزء من المكان ، قال إنه كان من الجيد أن نتفق مع صديق على التوقف في منتصف أي مكان ، ومن سلة الخبز هذه ، يمكنني سرقة السياح. لا ينبغي أن تدرك الشخصية المعبّر عنها في ريال مدريد عن الملصقات التي لديه على النافذة ، أننا نتحدث بلغة الوطن الأم ، على الرغم من أننا لم نذكر شيئًا ما كنا في حالة تأهب طوال الطريق.

بعد 5 أو 6 ساعات ، فجر بالفعل ، وصلنا إلى El Rama ، حيث بمجرد أن خرجنا من الحافلة كان علينا الانتظار في طابور لشراء تذاكر العبارات إلى بلوفيلدز، الميناء الرئيسي لشرق نيكاراغوا. نائمًا وبصبر ، اشترينا التذاكر وانتظرنا في غرفة انتظار مع تلفزيون صغير لفرح اللحظة ، على الرغم من أن الشيء الوحيد الذي يتبادر إلى ذهني هو اللحاق بسرير جيد.

بمجرد الفجر اصطحبنا القارب إلى بلوفيلدز ، حيث رأينا في منتصف الرحلة أن سفينة أخرى من نفس الخط قد غرقت في الأسبوع الماضي ، ونحن بالفعل مرعوبون ووجهات نظر جيدة ، لا أعرف كيف نفعل ذلك ، لكننا دائمًا ما نرى شيئًا غريبًا. ما إن وصلنا إلى بلوفيلدز ، وهي مدينة تتميز بسحرها الشديد ، أخذنا قاربًا آخر وأطلقنا عليه النار لأنه يمسني ، نحو بحيرة اللؤلؤ.

بلوفيلدز

يستغرق حوالي ساعة ونصف الساعة ، ما يكفي من الوقت لنمذجة أجزاء معينة من الجسم منذ وصلنا مع الحمار مربع ، يا له من مقعد لطيف إلى البانجاس ، وما الفرح لرؤية الميناء ، الباب الصغير الجيد ، عندما وصلنا إلى وجهتنا. هناك بالصدفة التقينا بأحد مالكي الفنادق القليلة في المنطقة ، فريد أولريش ، الذي رافقنا إلى فندقه ، وهو مكان مريح به كابينة جميلة على البحيرة. والمثير للدهشة في آب / أغسطس كنا العملاء فقط للفندق ، حيث عاملونا مثل الملوك. لم يكن هناك ليلة من دونtoñas، البيرة النموذجية نيكاراغوا.

لؤلؤة لاجون

لسوء الحظ ، عانت بحيرة اللؤلؤة في ذلك الوقت ، آب (أغسطس) 2011 ، من التلوث السام بما يكفي لتتحول لونها الأزرق المذهل إلى بحر قذر صغير مغطى بالأسماك الميتة.

مع هذا والبدء في أن الاستحمام أو القيام ببعض الأنشطة المائية كانت محبطة تمامًا ، والسباحة مع سمكة سمبسنز ثلاثية العينين ليست لنا ، قررنا الذهاب لزيارة القرى ميسكيتوس حولها.

المدن الشمالية

في اليوم التالي أخذنا بانجا إلى الشمال ، حيث تقع قرى مسكيتو الرئيسية. الغريب ، عندما نذهب إلى بانجا نجد سترات النجاة ومعاطف المطر التي ترعاها "جزيرة المشاهير" ، برنامج القناة الأكثر تطوراً في إسبانيا ، Telecinco ، مع مثل هذا البرنامج المثقف وقادر على سرقة الخلايا العصبية. يبدو أنه تم تصوير برنامج تلفزيوني شهير قبل عام.

لقد أدهشنا عدم وجود اتصال مع أي سائح خلال الأيام الثلاثة التي مشينا فيها في البحيرة ، ربما بسبب العزلة النسبية أو مشكلة الأسماك ، ولكن عندما وصلنا إلى قرى مسكيتو كنا محظوظين لرؤية ثقافة وطريقة من العيش خارج السياحة ، تختلف كثيرا عن تلك التي تعيش في أماكن أخرى في نيكاراغوا وربما أقرب إلى بلدان أخرى أو جزر الكاريبي. زيارة هذه القرى هو نشاط مستحسن تماما.

لؤلؤة لاجون

بمجرد الاستمتاع بقرى مسكيتو وعدم تجربة سمكة في ثلاثة أيام ، قررنا الذهاب إلى جزيرة ليتل كورن ، وهي مكان مثالي للغطس بين أسماك القرش المطرقة، لكن هذه رحلة أخرى وهي قصة أخرى. خافيير بلانكير

البيانات العملية

عندما تذهب

إذا استمر التصريف السام في البحيرة ، فإن الخيارات أو الأنشطة التي يجب القيام بها تقل بشكل كبير ، لذلك من الضروري التأكد من حالتها. إذا كانت الأمور تبدو جيدة ، في البحيرة يمكنك التجديف ، وزيارة المفاتيح ، وقرى Miskito وبالطبع استحم جيدًا.

كيف تصل

هناك طريقتان للوصول إلى La Laguna de las Perlas. الأول والأكثر اقتصادا هو ركوب الحافلة من ماناغوا إلى إل راما ثم العبارة إلى بلوفيلدز. مرة واحدة في بلوفيلدز تأخذ قارب آخر إلى لؤلؤة لاجون. الخيار الثاني هو ركوب طائرة إلى بلوفيلدز ثم قارب إلى البحيرة ، لكن هذا الخيار أغلى ثمناً ولكنه مريح. الحقيقة هي الخيار الأفضل.

ما لارتداء

بصرف النظر عن وسادة جيدة لل بانجا ، ما تحمله في حقيبتك بالإضافة إلى ملابس السباحة.

أين تنام

في كازا أولريش ، فندق حيث تمت معاملتنا بشكل هائل.

تأمين السفر

في رحلة كهذه ، من الأفضل أن تحصل على تأمين. iati يقدم لنا عرض للمتابعين السفر مجانا. السفر لا يعفيك من التعرض لحادث أو بحاجة إلى طبيب أو نقلة أو دواء. لا تقم بتشغيله ، تحقق من تأمين السفر من خلال النقر على لافتة وسيكون لديك 5 ٪ في التأمين الخاص بك لكونه قارئ السفر مجانا. إذا كنت تريد المزيد من المعلومات انقر هنا.